Rencontre d’information sur la protection du consommateur

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي ، يوم الأربعاء 31 ماي 2023 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، لقاءا تواصليا حول حماية المستهلك، تحت شعار: » جودة المنتوجات المحلية أساس حماية المستهلك » بالمقر الجهوي للغرفة بمراكش و يندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي تنظمها الغرفة ذات الصلة بانشغالات منتسبيها و يهدف هذا الأخير الى إبراز الوسائل والتدابير كذا الممارسات الجيدة المعتمدة لحماية المستهلك.

ترأس أشغال هذا اللقاء السيدة للاكريمة بوطالب، رئيسة لجنة البيئة والتنمية المستدامة والجودة بالغرفة، والتي عبرت في كلمة لها بالمناسبة على أهمية هذا اللقاء الذي يندرج في إطار سلسلة الأنشطة التفاعلية التي تنظمها الغرفة لفائدة منتسبيها و الرامية إلى تعزيز التواصل بين المهنيين والإدارة من جهة ، وتسليط الضوء على مكانة المستهلك المغربي و الدور الذي يلعبه في الاستراتيجية الرامية لتطوير المنتوج المحلي من جهة أخرى، لاسيما أن السياق العالمي يتميز بأزمات متعاقبة انعكست آثارها سلبا على استمرارية وانسيابية سلاسل التوريد، حيث أصبح الاستهلاك المحلي بديلا و ضرورة ملحة في آن واحد.

وقد حضر أشغال هذا اللقاء مجموعة من السادة أعضاء الغرفة وممثلي الجمعيات المهنية و المقاولات وكذا التعاونيات، وممثلي الطاقم الإداري بالغرفة كما أشرف على تنشيط محاور هذا اللقاء كل من السيدات والسادة،

جمال سكدود، ممثل المديرية الجهوية للصناعة والتجارة بمراكش؛

 سكينة الشكراني، ممثلة المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بجهة مراكش آسفي؛

 رقية بوزاليم، مهندسة مفتشة بمصلحة المنتوجات النباتية ومن أصل نباتي؛

 نفيس يوسف، نائب رئيس مصلحة المنتوجات النباتية ومن أصل نباتي؛

 منجد العلوي، رئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بمراكش الحوز؛

؛QUALIPROCESS MAROC أمال شكير ممثلة مكتب الدراسات

ومن خلال العروض القيمة للمتدخلين، تم التعريف بالاستراتيجية المتبعة لتجويد المنتوج المحلي لحماية المستهلك، وكذا مهام المؤسسات المختصة في المراقبة والسلامة الصحية للمنتجات الغدائية ودورها في مواكبة المقاولات وتوضيح حدود تدخلها، كما تم التذكير بحقوق المستهلك المغربي وحصيلة شباك المستهلك للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بمراكش الحوز، والتعريف بنظام إدارة الجودة وإبراز أهميته في تجويد المنتوجات والخدمات المقدمة للمستهلك.