ندوة حول موضوع ‘’المقاولة المغربية و المطابقة المجتمعية والضريبة و الجمركية ‘’

شارك السيد محمد فضلام رئيس غرفة التجارة و الصناعة وخدمات لجهة مراكش-اسفي في الندوة التي نظمتها الهيئة المهنية للمحاسبين المهنيين بالمغرب (OPCA ) حول موضوع ‘’المقاولة المغربية و المطابقة المجتمعية والضريبة و الجمركية ‘’ و ذلك يوم الخميس 06 دجنبر 2018 بقاعة الندوات التابعة لنادي الجمارك بتاركة مراكش.

خلال مداخاته اكد السيد محمد فضلام على اهمية هذا اللقاء المهني الذي يجيب على العديد من انتظارات الفاعلين الاقتصاديين الذين هم في حاجة لمعلومات دقيقة و موثوقة حول المواضيع المرتبطة بمختلف مراحل المقاولة . وفي هذا السياق اكد السيد محمد فضلام خلال كلمته بان تنافسية المقاولة تمر بالضرورة عبر تعبئة الموارد البشرية كما ان غايتها الاقتصادية لا يجب ان تنفصل عن غايتها الاجتماعية . اما بالنسبة للمطابقة الضريبية فقد اعتبرها السيد الرئيس شكل من اشكال الامن القانوني الضروري للمقاولة لكي تكون قادرة على الانتاج و الابتكار و الاشعاع في ظل عدالة ضريبية.

كما اكد السيد الرئيس بأنه فيما يتعلق بالميدان الجمركي فان ادارة الجمارك اعتمدت وسائل تقنية حديثة و سلك مسار التعامل الرقمي لفائدة المقاولات مما شكل نقلة نوعية في تحسين التعامل معها. و في الختام عبر السيد الرئيس عن استعداد الغرفة لتنظيم دورات مشابهة لفائدة منتسبيها لتعميم الفائدة على مستوى جميع مكونات النسيج الاقتصادي بالجهة.