مشاركة السيد محمد فضلام في الاجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية برآسة والي الجهة

شارك السيد محمد فضلام رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي في الاجتماع الأول للجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية برآسة السيد كريم قسي لحلو والي الجهة بحضورالسيد احمد اخشيشن رئيس الجهة والسيد محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش وبمشاركة السادة عمال الاقاليم ورئيس غرفة الصناعة التقليدية ورؤساء المصالح الخارجية وجامعة القاضي عياض و الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمجلس الجهوي للسياحة و المركز الجهوي للاستثمار.
تضمن جدول أعمال الاجتماع النقاط الآتية :
– تحليل الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة
– متابعة تنزيل قرارات لجنة اليقظة الاقتصادية الوطنية الخاصة بالمقاولات و الحفاظ على فرص الشغل.
– رفع توصيات واقتراحات الفاعلين الاقتصاديين.
من خلال مداخلته أبرز السيد محمد فضلام أهمية مواكبة السادة التجارفي هذه الفترة الصعبة خصوصا و أن الغرفة تلقت مجموعة من الشكايات والملتمسات من أجل التدخل لذى السلطات المعنية للتخفيف من العبئ الضريبي و الاستفادة من تمويلات ميسرة تجعلهم يواجهون تدابير اعادة تدوير نشاطهم وأداء التزاماتهم المالية. وبالمناسبة أخبرالسيد الرئيس الحاضرين على أن الغرف منكبة على مناقشة مشروع التغطية الصحية للتجار وجعله يستجيب لتطلعاتهم. كما عرج على المشاكل التي يعاني منها قطاع السياحة والانشطة المرتبطة به وبأن الغرفة عبر جامعة الغرف ستقوم بالترافع صحبة الكنفديرالية الوطنية للسياحة والمجالس الجهوية للسياحة من اجل الاسراع في تنزيل الاجراءات المقترحة من طرف المهنيين التي من شأنها اعطاء دفعة جديدة للقطاع.
في ختام اللقاء اكد السيد الوالي على ضرورة انعقاد هذه اللجنة بشكل اسبوعي مشيرا الى المقاربة التشاركية ودورها في ايجاد الحلول الذكية دون اغفال الشق المعلوماتي وضرورة الاعتماد على الحلول المعلوماتية.