قطاع السياحة بمراكش في صلب اهتمام غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات مراكش أسفي

حضر السيد محمد فضلام، رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة مراكش أسفي أشغال الاجتماع الذي شارك فيه الفاعلين في قطاع السياحة يوم 18 شتنبر 2020، و ممثلي القطاعين العام والخاص وشركاء المجلس الجهوي للسياحة لمراكش-آسفي، حيث عبروا خلال هذا الاجتماع الذي عقده المجلس الجهوي للسياحة عن رغبتهم في “المضي قدما” من أجل إنقاذ القطاع خلال فصل الشتاء المقبل، الذي ينطلق مع عطل عيد جميع القديسين (وائل أكتوبر)

و حسب بلاغ المجلس الجهوي للسياحة فان مهنيي السياحة أعربوا أيضا، كطرف في هذه المبادرة المشتركة، عن رغبتهم في العمل والتنسيق مع المنتخبين والسلطات المحلية، خاصة ولاية جهة مراكش آسفي، من أجل “إنعاش مسؤول” لقطاع السياحة الذي يرتكز على ثلاثة محاور تشمل “التأمين، الإنعاش وإعادة الابتكار”

وأكد المجلس الجهوي للسياحة، في هذا الإطار، على ضرورة إعادة ابتكار وضع تصور لمفاهيم وبرامج جديدة وخلق عروض جديدة تتسم بالابداع والتعاون وتكييف القطاع مع واقع المستقبل

وأضاف المصدر إلى أن تنفيذ العقد -البرنامج يشكل مكتسبا كبيرا للحفاظ على مناصب الشغل بالقطاعات السياحية الأكثر تضررا

وسجل المصدر أن المؤشر الإيجابي الثاني هو استئناف شركات الطيران لرحلاتها بشكل تدريجي (27 رحلة في الأسبوع حاليا وأخرى قيد الدراسة باعتماد المرونة، خاصة اعتماد فترة صلاحية كشف فيروس كورونا “بي سي إر” إلى 72 ساعة بدل 48 ساعة، وإلغاء الاختبار المصلي و / أو رفع قيود السفر).

و أبرز المجلس الجهوي للسياحة أنه جهة مراكش -آسفي قد عززت نظامها الصحي، كما أن العديد من المقاولات السياحية معبأة لاستئناف أنشطتها، مشيرا إلى أنه “على مستوى الإقامة، هناك حوالي خمسين وحدة سكنية تشتغل حاليا في ظروف تتميز بالامتثال الصارم للبروتوكول الصحي، في حين أنه من المقرر إعادة فتح فنادق وفضاءات كبيرة أخرى خلال الأسابيع المقبلة،

.  وفي نفس الوقت، يتم إعادة فتح المتاحف والمطاعم والحدائق، من بينها حديقة ماجوريل الرمزية التي ستفتح أبوابها في بداية أكتوبر المقبل

كما أضاف أنه على المدي القريب، سيتم، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة ،  إطلاق حملة تواصلية ستستمر إلى متم دجنبر مشيرا إلى أنه “Visitmarrakech”سيتم الترويج لهذه الحملة التواصلية عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ومنصة

جهة مراكش-آسفي تطلق حملتها الإعلانية

تحت إشراف المكتب الوطني للسياحة، يتأهب المركز الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي لإطلاق حملة ترويجية رقمية واسعة النطاق. الهدف : إعادة تنشيط السياحة المحلية و إرسال مؤشرات إيجابية للسياحة الدولية من خلال تسليط .الضوء على هذه الجهة التي تعتبر الوجهة السياحية الرائدة للمملكة تأتي هذه الحملة كخبر سار لكل الناشطين بالقطاع السياحي بجهة مراكش، والصويرة، وآسفي، وإقليم الحوز (أوريكا، ويرڭان، إيمليل، توبقال)، و الذين يتقاسمون نفس الرغبة : استقبال الزوار وتعريفهم على أنشطة جديدة بعروض جدابة ولا مسبوقة تصل إلى -50 .%وإذا كانت الساعة تشير إلى موعد اللقاء من جديد مع السياح المغاربة والأجانب، فإن كل ممثلي القطاع السياحي بالجهة بالفعل على أتم الاستعداد لملاقاة الزوار وذلك مع وضع البروتوكول الصحي المفروض .من قبل وزارة السياحة بالتنسيق مع السلطات المحلية كأولوية والحرص على تطبيقه بحدافره لدعم هذه الاستراتيجية ، سيتم إطلاق حملة ترويجية كبيرة من قبل فريق المركز الجهوي للسياحة بجهة مراكش-آسفي، .بالشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة