الجمع العام العادي للغرفة – دورة أكتوبر 2022

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش اسفي يوم الخميس 27 اكتوبر 2022 جمعيتها العامة في دورتها العادية الثانية لسنة 2022 والتي تضمن جدول أعمالها مجموعة من النقط من بينها تقديم عروض خاصة بتقارير اللجان، وعرض المركز الجهوي للاستثمار بمراكش حول مشاريع المناطق الصناعية بالجهة، إلى جانب المناقشة والمصادقة على مشروع إطار للشراكة والتعاون من أجل إنجاز مشاريع اقتصادية مهيكلة تتعلق بمشروعي القطب الفلاحي وسوق الجملة من الجيل الجديد بجماعة سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة ،ثم المصادقة على ميثاق السلوكيات الخاصة لاعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات الذي وافقت عليه مصالح وزارة الداخلية. كما تمت مناقشة النقطة المتعلقة بدراسة وانجاز منطقة شبه صناعية بدوار العرب بإقليم الصويرة.
وخلال هذا الجمع، أكد السيد كمال بن خالد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش اسفي على أهمية انعقاد هذه الدورة في سياق التعبئة الشاملة التي تعرفها بلادنا لتفعيل التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي جاءت خلال افتتاح الدورة التشريعية لهذه السنة المتعلقة بالماء وماتعترضه من تحديات ملحة واخرى مستقبلية، والعمل على تحقيق نقلة نوعية في مجال النهوض بمناخ الاستثمار.
وأضاف في كلمة له بالمناسبة، على أهمية المكانة التي أصبحت تتبؤها غرفة التجارة والصناعة والخدمات داخل المنظومة المؤسساتية الجهوية المهتمة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وذكر السيد الرئيس باللقاءات والاجتماعات التي عقدتها الغرفة مع الجمعيات المهنية للاطلاع على انشغالاتهم وانتظاراتهم في إطار العمل على الترافع بخصوصها لدى المؤسسات المعنية، وكذا الاستقبالات الديبلوماسية التي خصصت لمجموعة من السفراء والقناصلة الاجانب، و وفود لرجال الاعمال ومستثمرين للعديد من الدول الاجنبية.
كما تحدث السيد الرئيس عن دور غرفة التجارة والصناعة والخدمات في دعم التنمية الشاملة بالجهة من خلال نقطة أساسية ممثلة بالمساهمة في استقطاب الاستثمار المنتج للجهة من خلال المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل إنجاز مشاريع مهيكلة بسيدي بوعثمان باقليم الرحامنة.
بعد ذلك تمت مناقشة جميع النقط المدرجة في جدول الاعمال حيث صودق عليها من طرف الأعضاء الحاضرين.
للاشارة فإن اشغال هذا الجمع العام، حضر جانبا منه السيد سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي ، الذي أكد على سعادته بالحضور لأول مرة اشغال الجمعية العامة للغرفة، مشيرا في كلمته على الاستعداد الدائم لمجلس الجهة في التعاون مع الغرفة لانجاز مشاريع تعود بالنفع على الجهة وتساهم في تعزيز منظومة التنمية الاقتصادية بجهة مراكش اسفي.
ودعا جميع أعضاء الغرفة الى تكثيف الجهود مع السيد رئيس الغرفة نظرا اما يحمله من برامج واستراتيجيات عمل من شأنها تقوية دور الغرفة على المستوى الجهوي.
وفي ختام اللقاء قام السيد حسن امكرود مقرر الغرفة بتلاوة برقية الولاء والاخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.