اجتماع مع السيد والي الجهة لمناقشة نظام المساهمة المهنية الموحدة

شارك السيد محمد فضلام رئيس الغرفة يوم الجمعة 02 ابريل 2021 باجتماع عقد بمقر ولاية الجهة تحت رئاسة  السيد كريم قسي لحلو والي الجهة و عامل عمالة مراكش، وقد خصص هذا الاجتماع لمناقشة نظام المساهمة المهنية الموحدة والاجراءات التواصلية لشرح حيثياثه.
وخلال تدخله ذكر السيد الرئيس بأن هذا النظام جاء بعد التوصيات الصادرة  عن غرف التجارة والصناعة والخدمات بالمغرب سواء من خلال المناظرة الوطنية للتجارة و كذا المناظرة الوطنية للجبايات المنعقدة سنة 2019 او عبر مختلف اللقاءات مع السيد رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني وكذا مع السيد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الاخضر والرقمي.
كما قدم السيد الرئيس مختلف الاجراءات التي قامت بها الغرفة على صعيد جهة مراكش أسفي حيث عملت  بتعاون مع المديرية الجهوية للضرائب بمراكش وتقسيماتها الاقليمية بتأطير وتكوين موظفي الغرفة ووضعهم رهن اشارة منتسبيها من اجل مساعدتهم على ملء التصاريح الجبائية الخاصة بنظام المساهمة المهنية الموحدة . حيث لعبت دور الوسيط بين المنتسبين وادارة الضرائب من اجل الاجابة عن مختلف التساؤلات
من جهة اخرى اكد السيد الرئيس ان مقرات الغرفة احتضنت اجتماعات مع رؤساء الجمعيات المهنية لشرح هذا النظام حيث عملت على توفير امكاناتها اللوجيستيكية من اجل التواصل بشان هذا النظام.
وذكر السيد الرئيس ان الغرفة قامت بتعاون وثيق مع المديرية الجهوية للضرائب بتنظيم نصف يوم اعلامي ناجح عبر الانترنت من تأطير السيدة المديرة الجهوية للضرائب واطر المديرية تم من خلاله القاء عروض والاجابة عن تساؤلات التجار ورؤساء الجمعيات المهنية من مختلف مناطق الجهة.
وفي الختام عبر السيد محمد فضلام عن استعداد الغرفة لمواصلة التنسيق مع المديرية الجهوية للضرائب والمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خدمة لمنتسبي الغرفة وتنزيل المشروع والورش الملكي المتبصر حول تعميم الحماية الاجتماعية.
نذكر على انه شارك في هذا اللقاء كل من المندوب الجهوي التجارة والصناعة السيد ياسين اعميرة كما تم تقديم عرضين من طرف المديرة الجهوية للضرائب السيدة سعاد باية والمدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتانسيفت اطلنتيك السيد عبد الحميد ازواوي وشارك ايضا في اللقاء  بعض ممثلي الفئات المعنية بهذا النظام من تجار وحرفيين والصناع التقلديين والمرشدين السياحيين وغيرهم.