اجتماع مع الجمعية الجهوية لمهنيي النقل السياحي

استقبل السيد كمال بن خالد رئيس الغرفة يوم الاثنين 24 يناير 2022 السيد رئيس وأعضاء الجمعية الجهوية لمهنيي النقل السياحي. وقد حضر اللقاء كل من السادة عبد المولى بلوتي النائب الأول للرئيس والسيد محمد فيصل درداري رئيس لجنة النقل واللوجستيك والبنيات التحتية والسيد محمد أزواو المدير الجهوي للغرفة اضافة الى موظفي خلية الجمعيات المهنية.
في البداية وخلال كلمته رحب السيد الرئيس بأعضاء الجمعية مبديا استعداد الغرفة للانصات لتدخلاتهم ومطالبهم.
السيد جمال بوكون رئيس الجمعية بالاضافة الى أعضاء الجمعية، بادروا بتقديم مجموعة من المطالب تتلخص في النقط التالية:
– مطالبة الغرفة للتدخل لدى الأبناك لاعفاء شركات النقل السياحي من الفوائد البنكية المتراكمة بسبب تأجيل القروض.
– مطالبة الغرفة بالتدخل لمعرفة مدى استفادة مهنيي النقل السياحى من المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي المخصص له غلاف 2 مليار درهم.
-مطالبة الغرفة بالتدخل لدى ادارة الضرائب لاعفاء مهنيي النقل السياحي من ضرائب سنة 2020 نظرا لكون هذه الشركات لم تشتغل سوى أقل من 3 أشهر في هذه السنة بسبب جائحة كوفيد 19، مع مطالبتهم من السيد الرئيس التدخل لتنظيم لقاء مع المديرية الجهوية للضرائب لحل مجموعة من المشاكل العالقة.
السيد الرئيس في معرض تفاعله مع هذه المطالب، أبلغ أعضاء الجمعية أنه لن يدخر أي جهد للتدخل لدى الجهات المعنية بالقطاع و كذا لدى مديرية الضرائب الجهوية بمراكش، كما دعا المهنيين بضروروة التكثل والتنسيق مع باقي التنظيمات المهنية لتوحيد الجهود والبلوغ للغاية المنشودة وهي الدفاع عن مطالب المهنيين والرفع من الكفاءة المهنية لمهنيي النقل السياحي بجهة مراكش آسفي مذكرا بأن باب الغرفة سيبقى دائما مفتوحا أمام الجمعيات المهنية من أجل تلقي الاقتراحات، ومنوها في الآن نفسه، بتوفر الغرفة على لجنة قطاعية وهي لجنة النقل واللوجستيك والبنيات التحتية برآسة السيد محمد فيصل درداري التي ستتابع مع المهنيين مآل هذه المطالب رفقة ادارة الغرفة.