زيارة وفد لرجال أعمال إماراتيين لمدينة مراكش من أجل التعرف على فرص الاستثمار والامكانيات الاقتصادية التي توفرها جهة مراكش أسفي

قام وفد من رجال أعمال يمثلون غرفة الصناعة والتجارة ينشطون في  قطاعات: الطاقة والسياحة والعقار والاتصالات  والفلاحة والصناعات الغذائية والصيد البحري واللوجيستيك بزيارة لمدينة مراكش يوم 19 أكتوبر 2017 من أجل التعرف على فرص الاستثمار التي توفرها جهة مراكش أسفي.

عند استقبالهم بمقر ولاية جهة مراكش أسفي، أتيحت للوفد الإماراتي فرصة التعرف على فرص الاستثمار بالجهة من خلال عروض مستفيضة قدمت من طرف السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

خلال هذا اللقاء، عبر السيد والي جهة مراكش أسفي عن التزامه بمواكبة المستثمرين الاماراتيين بالجهة، كما عبر عن أمله في أن يعزز البلدان شراكتهما الاقتصادية في أفق إنجاز مشاريع مهيكلة تهم مختلف القطاعات الاقتصادية.

بدوره، قام السيد مدير المركز الجهوي للإستثمار باستعراض لأهم المؤهلات السوسيو اقتصادية للجهة وفرص الاستثمار المتاحة للمستثمرين، خاصة في قطاعات: الساحة والصناعة والطاقات المتجددة والفلاحة  والبناء والأشغال العمومية، كما استعرض مختلف الخدمات التي يوفرها المركز من مواكبة وتسهيل المساطر لفائدة المستثمرين.

من جهته، أكد السيد محمد فضلام، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي على أن المستثمرين الإماراتيين يأتون في مقدمة المستثمرين الأجانب بالمغرب بحجم استثمارات يفوق 1.5 مليار تم ضخها فقط في القطاع السياحي، مبرزا كذلك أن إمارة أبو ظبي تستحوذ لوحدها على ما يقارب 83 في المائة من مجموع الاستثمارات الإماراتية بالمغرب.