دورة تكوينية حول التسويق الرقمي بملحقة الغرفة بآسفي

 

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش –آسفي يومي الإثنين 26 والثلاثاء 27 دجنبر 2022 بمقر ملحقة آسفي دورة تكوينية حول التسويق الرقمي: “رقـمنـة نشـاط المقاولة: المنهجيـة، الأدوات والأساليب

يندرج هذا التكوين في إطار الدورات التكوينية التي تسهر الغرفة على تنفيذها في إطار برنامجها السنوي برسم سنة 2022، والتي تسعى من خلالها إلى مواكبة المقاولات الصغرى والمتوسطة في جميع المجالات التي تحيط بتدبير المقاولة وتسييرها والذي يعد عنصرا أساسيا وآلية لتنميتها وتمكينها من الإبداع والتطور
عرفت هذه الدورة التكوينية، التي قام بتنشيط أشغالها مكتب دراسات متخصص، مشاركة حوالي ثلاثين مشاركا يمثلون أرباب المقاولات الصغيرة والمتوسطة، المقاولين الذاتيين، والتعاونيات
خلال هذا التكوين، تم التطرق لأهمية التسويق الرقمي، الذي أصبح من التقنيات المعتمدة لمواكبة التطورات التكنولوجية وخصوصا بعد الأزمة الصحية لجائحة كورونا التي عرفها العالم بأسره، مما دفع المقاولات إلى إعادة التفكير في طريقة تواصلها قصد الحفاظ على زبنائها، وبالتالي ضمان استمرارية أنشطتها وخدماتها
و قد تمحورت هذه الدورة التكوينية التي مزجت بين النظري والتطبيقي حول التعريف بالمكانة التي أصبح يحتلها التسويق الرقمي مقارنة مع التسويق التقليدي، وكذا شرح أساسياته وركائزه، وبالتالي التعريف بالقنوات والأدوات والتقنيات المعمول بها في هذا المجال
وفي ختام أشغال هذا التكوين، ثمن المشاركون مجهودات ومبادرات غرفة التجارة والصناعة والخدمات مراكش- آسفي لتنظيمها مثل هذه الدورات التكوينية التي من شأنها المساهمة في عصرنة وتحسين أداء المقاولة والرفع من مردوديتها