تنظيم دورات تكوينية حول “التغطية الصحية الإجبارية للخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة” لفائدة المهنيين باقليم القلعة

تنفيذا لبرنامج عمل الغرفة برسم سنة 2022 خصوصا الشق المتعلق بتكوين المنتسبين، ونظرا لما يكتسيه موضوع التغطية الصحية الإجبارية من أهمية خاصة باعتباره ورشا ملكيا ومحورا أساسيا في البرنامج الحكومي، وسعيا من الغرفة لتأهيل منتسبيها لمواكبة هذا الورش والاستفادة منه، نظمت ملحقة الغرفة بقلعة السراغنة – الرحامنة دورات تكوينية لفائدة المنتسبين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة بكل من العطاوية بتاريخ 09 مارس 2022 والقلعة بتاريخ 10 مارس 2022 على غرار الدورة التكوينية التي تنظيمها بمدينة ابن جرير في شهر فبراير.

وقد استفاد من هاتين الدورتين التكوينيتين ثلاثة وخمسون منتسبا (إتنان وثلاثون بالعطاوية و واحد وثلاثون بالقلعة) ينتمون للأصناف الثلاث للغرفة. وقام بتنشيط الدورتين مديرا وكالتي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بقلعة السراغنة والعطاوية وإطار من تقسيمة الضرائب بالقلعة.

وقد تطرق المنشطان إلى أهم الشروط المطلوبة للاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية وكذا التصاريح الإلكترونية الواجب القيام بها ونسب الاستفادة.