افتتاح فرع جديد للمركز الجهوي للاستثمار بالصويرة

من أجل تشجيع الاستثمار والاستفادة من المؤهلات التي يزخر بها إقليم الصويرة، تم الافتتاح الرسمي للفرع الجديد للمركز الجهوي للاستثمار مراكش -آسفي بالصويرة.
وتميز حفل الافتتاح، الذي ترأسه عامل اقليم الصويرة عادل المالكي، بحضور السيد أندري أزولاي، مستشار صاحب الجلالة، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلو السلطات المحلية وشخصيات أخرى.
وخلال هذا الحفل، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار، ياسين المسفر، عرضا مفصلا سلط من خلاله الضوء على أهمية افتتاح فرع المركز في الصويرة، مؤكدا أن الاقليم يتوفر على إمكانيات ومؤهلات هائلة، ويوفر فرصا استثمارية كبيرة في جميع المجالات. وبعد، أن تحدث عن الاستثمارات العمومية الكبرى ومشاريع الهيكلة التي تم تنفيذها أو تلك المستقبلية في الصويرة، استعرض السيد المسفر المهام الرئيسية الجديدة الموكلة إلى المركز الجهوي للاستثمار، بما في ذلك تلك الخاصة بالشباك الوحيد لمعالجة ملفات الاستثمار من البداية إلى النهاية، ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، خاصة تلك التي تواجه صعوبات، فضلا عن الترويج وتحفيز الاستثمار. كما ناقش تشكيل وصلاحيات ومجالات تدخل لجنة الاستثمار الجهوية الجديدة الموحدة التي حلت محل جميع اللجان الجهوية السابقة المشاركة في الاستثمار ، وكذلك منصة الاستثمارالجديدة، وخطة عمل المركز الجهوي للاستثمار بإقليم الصويرة (بيانات ، تخطيط وتسويق إقليمي).