استقبال وفد عن مدينة فارازدين بجمهورية كرواتيا

استقبل السيد عبد المولى بللوتي نائب الرئيس، يوم الثلاثاء 07 يونيو 2022، وفد عن مدينة varazdin من دولة كرواتيا يتقدمه السيد نائب عمدة المدينة والسيدة JASNA MELITA سفيرة جمهورية كرواتيا بالرباط وممثلة غرفة التجارة والصناعة بنفس المدينة وممثلين لفاعلين اقتصاديين بمدينة فارازدين وبعض أطر السفارة.
حضر اللقاء كل من السيد أشرف برزوق نائب عمدة مراكش والسيد خالد بناني نطاح رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيد يوسف السباعي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والسيد محمد أزواو المدير الجهوي للغرفة و السيد محمد أمين سبيبي مدير قطب التحفيز الاقتصادي بالمركز الجهوي للاستثمار وثلة من أطر الغرفة والمركز الجهوي للاستثمار وممثلين عن المجلس الجماعي لمدينة مراكش.
وقد تمحور اللقاء حول ابراز المؤهلات الاقتصادية لكل من منطقة فارازدين و جهة مراكش آسفي عبر تقديم ممثلة الغرفة الكرواتية نبدة عن الوضعية الاقتصادية لهذه المنطقة و المؤهلات الاستثمارية الممكنة والمتاحة. من جهته قدم السيد محمد أزواو تعريفا للغرفة وخدماتها و كذا المشاريع التي تسهر عليها او تشارك فيها الغرفة كما تفضل السيد محمد أمين صبيبي فرص الاستثمار بالجهة.
ويندرج اللقاء في اطار التعاون الوثيق بين الغرفة برآسة السيد كمال بن خالد والمجلس الجماعي لمراكش برآسة السيدة فاطمة الزهراء المنصوري حيث أن المجلس الجماعي بصدد الاعداد لابرام اتفاقية تعاون بين مدينة مراكش ومدينة فارازدين ترمي لتبادل التجارب.
وفي الاخير قام الجانب الكرواتي بدعوة الغرفة للقيام بزيارة عمل اواخر هذه السنة عبر تنظيم زيارة وفد لأعضاء الغرفة ورجال أعمال للتعرف عن قرب على امكانات التعاون الاقتصادي وتحسين وتعزيز التبادل التجاري بين الدولتين.